طرق حصرية لأساليب تجميل الوجه الحديثة
ليس من إمرأة إلا و تتجمل ، غير أن القسم الأكبر من النساء يعتقدن أنهن إذا إمسسن شفاههن
بالأحمر ، و إكتحلن ، و أمررن " هفافة " البودرة على وجوههن ، أتقنن التجميل و التزين ،
مع إنه لا يوجد بين كل ماءة إمرأة إمرأة واحدة تحسن التجمل ، و إساءة التجمل و التزين تجعل
المرأة المتوسطة الجمال دميمة قبيحة ، الماكياج واسطة للجمال، و هو العامل الأكبر لخلق
" جمال القبيحات " ، كما إنه واسطة لمضاعفة سحر الانوثة فى النساء الجذابات إلا أن الجهل
به يجعله واسطة للقبح ...
طرق التزين :
على المرأة أن تراعى فى تزينها الأوجه التالية :
1- نتف الحواجب ، 2- دهن الكريم ، 3- وضع الحمرة ، 4- توزيع الحمرة ،
5- رش البودرة ، 6- طلى الجفون ، 7- وضع الكحل ، 8- توسيع العينين ،
9- تحمير الشفتين ..
و سنقتصر على طلى الوجنتين و ما يتعلق بالوجه خاصة ، تاركين مكياج الحواجب و العيون
لمقالات اخرى قادمة ..
يستعمل الكريم للصق البودرة على الجلد ، و يكون عادة من لون البشرة ، أو وردى ، ويجب
دهنه جيداً على كافة نواحى الوجه ، على الصدغين و الجبين و الذقن و الأنف ، ثم ينشف الزائد
منه بقطعة من القطن أو القماش الرقيق أو بأوراق حريرية خاصة لهذا الغرض ، ويختلف الكريم
حسب جفاف الجلد أو شحومته ، فالجلد الجاف يوافقه مثلا :
زيت الفازلين - زيت اللوز الحلو ز عطر اللاوندا - عطر العبيتران - كربونات المانيزا -
كولد كريم - ماء الزهر = مرهم الخيار - عطر الورد - حمض الزنك ...
أما الجلد الشحيم فيلائمه :
زيت اللوز الحلو - صبغ الحاوى ( بانجوان ) - قطارة زهر البرتقال - قطارة الورد - بلسم بيرو
ابيض البالينا - مسحوق الشبة ..
أما الجلد الناعم الامع فلا يحتاج لكريم و يكفى دهنه بحمرة دهنية ثم تذر عليه البودرة ..
و بعد طلى الوجه بالكريم ، يوضع اللون الأحمر على ذروة " أعلا " الخدين ، على أن يكون
متساوى المسافة و اللون فى الخدين ، ثم يوزع نحو الصدع إذا كان الوجه طويلاً أو بيضوياً
و لا بأس من إيصاله إلى منابت الشعر ، إنما لا ينبغى أن يعمم الوجنتين ، و إذا كانت عظام
الوجنتين بارزة ، يدهن اللون الأحمر فوق المواضع البارزة ، أما إذا كان الوجه مستديراً ، فيوزع
اللون الأحمر نحو الأنف و الأسفل ، عوضاً عن الصدغ ، و قد يكون الوجه صغيراً يتكون من عينين
و أنف و فم و ليس فيه من مكان للوجنتين ففى هذه الحالة يجب أن توضع الحمرة بالقرب من الأذنين
لإيهام النظر أن هناك مسافة كبيرة بين الأنف و الأذن ..
و يجب إجتناب وضع الحمرة بحدود واضحة ، فالحدود يجب أن تضيع بصورة تدريجية ،
و أن تختلط مع لون البشرة ، و إذا كان الوجه لامعاً يطلى بحمرة وردية ، أما إذا كان كامداً غير
لامع ، فيرجح اللون البرتقالى ، على أن يكون لون الشفاه مماثلاً له ..
أما البودرة ، فيجب أن تذر بكثرة و على الوجه كله ، دون خوف من الإكثار ، ثم يمسح الزائد
منها من الأعلى نحو الأسفل ، و يحسن إقتناء فرشاة صغيرة ناعمة خاصة لتنظيف الحواجب و الأهداب
من البودرة ، و ينبغى أن ينسجم لون البودرة مع لون الشعر و البشرة و العيون و الشفاة ، فالشقراء يجب
أن تنتقى لشفتيها لوناًُ أحمر فاقعاً ، و لعينيها لوناًُ أزرق فاتحاً ، و لوجنتيها بودرة بيضاء وردية ، أو وردية
باهتة ، أو ترابية مع الإستغناء عن الحمرة إذا كان لون عينيها فاتحاً ، أما السمرا ، فعليها أن تنتقى
لشفتيها لوناً أرجوانياً ، و لعينيها و أهدابها لوناً أسود ، ولوجنتيها بودرة صفراء أو سمراء وردية ،
و اللون الوردى ضرورى فى بودرة السمراء ليتم الإنسجام مع الحمرة ..
قد تمنح البودرة السمراء جمالاً رائعاً للمرأة الشقراء ، أو البودرة البيضاء الوردية جمالاً جذاباً للمرأة
السمراء بأن تجعل لونها باهتاً ، هذا اللون الذى يزيد فى جمال بعض السمر ، إنما يتطلب ذلك دقة زائدة
وقت الإستعمال ، وإلا فالضرر أكثر من النفع ..
و قد إستطاع بعض النساء الشقر أن يكسب فتنة بإستعمال لونين من البودرة : اللون الفاتح فوق الأنف
و الذقن و الجبين ، و اللون القاتم الوردى ، أو الترابى ، على الوجنتين ، كما إستطاع بعض
النساء السمر أن يبدو جذاباً فاتناً بنبذه جميع أدوات الزينة ...
إذا كان أسفل الوجه عريضاً فإنه يبدو أقل عرضاً إذا رسمت الشفاء مائلة ، أما إذا كان العرض
فى ناحية الجبين ، فإن إزالة تقوس الحواجب و ترسميها قريبة من الافقية ، أو افقية تماماً ـ تظهر
الجبين أقل عرضاً ، أما الحمرة التى توضع على الوجنات ، فيحسن أنتكون بصفة معجون ،
لأن المعجون بعد وضع البودرة عليه يمنح الوجه منظر حمل الدراق ..
إن سمر جمال الوجه فى لونه الطبيعى ، فلكل وجه لون خاص به ، و على المرأة ذا تزينت
أن لا تجعل هذه الزينة مفرطة صارخة ، و أن لا تشذ عن الطبيعة كثيراً ..
و فى كل مساء قبل النوم يجب أن تزال زينة الوجه بأجمعها ، فأنها تمنع عنه التنفس أثناء الراحة و النوم
إذا ظلت ، و لإزالة هذه الزينة ، يدهن الوجه بالفازلين ، ثم بعد برهة يمسح بقطعة من القطن ، ثم يعاد دهن
الفازلين و مسحه إلى ان تزول كل أثار الزينة ، و عند ذلك يغسل الوجه بماء ساخن و ينشف ، وهناك طريقة
أخرى لإزالة زينة الوجه ينبغى أن يمسح بزيت الورد ..
0 comments:
إرسال تعليق
الرجاء كتابة تعليق واختيار مجهول فى الاسفل