الجمعة

ميكروسوفت تحرر اكثر من 5 مليون حاسوب من برمجيات خبيثة مصدرها عربي !


حررت شركة ميكروسوفت الأمريكية اكثر من 5 مليون جهاز كمبيوتر شخصي مصاب ببرمجيات خبيثة للغاية اعدها و نشرها مطورون في البلدان العربية منها الكويت و الجزائر ، و هذا في انجح عملياتها لمناهضة الجريمة الإلكترونية الرقمية و التي عطلت الخدمة في شركة أمريكية كبيرة لخدمات الأنترنت الأسبوع الماضي و هذا ما جعلها تخسر اموال طائلة .
و حسب ما ذكرت وحدة محاربة الجرائم الرقمية في ميكروسوفت ان الشركة حددت اكثر من 5 مليون حاسوب مصاب و من المحتمل ان الكثير من هذه الأجهزة لا يزال في يد القراصنة العرب .
و تعتبر هذه القضية اول قضية بارزة تشمل برمجيات خبيثة طورت خارج أوروبا الشرقية ، و أكبر عدد من الأجهزة المصابة متواجدة في كل من الهند ، باكستان و تليها مصر و البرزايل و المكسيك و الجزائر .
و في هذا السياق ذكر المستشار العام للوحدة ان ميكروسوفت ستزود عن قريب كل من شركات خدمات الأنترنت السلطات الحكومية بعناوين الإجهزة المصابة لمساعدة المستخدمين في إزالة الفيروسات و المشكل الكبير حسب كلامه ان المستخدمين لا يدركون حاليا انهم مصابون .
و تعتبر هذه العملية من انجع العمليات التي حدثت في الفترة الاخيرة و التي تنفذها الوحدة التابعة لشركة الأمريكية ميكروسوفت و هذا إعتمادا على العدد الكبير لإجهزة الكمبيوتر .
و من جهتها انتقدت شركة فيتالويركس الطريقة التي تعاملت بها الوحدة التابعة لميكروسوفت و قالت ان اكثر من مليونان شخص من مستخدميها فقدوا القدرة على الإتصال بالانترنت على مدى عدة أيام , و انه سيسعدها الامر اذ تم المرة المقبلة بدون فقدان الإتصال بالانترنت لمستخدميها .
و اعتذرت ميكروسوفت عن هذا الامر و اعتبرته خطأ التقني لا يجب ان تقع فيه مرة اخرى .

0 comments:

إرسال تعليق

الرجاء كتابة تعليق واختيار مجهول فى الاسفل