الأحد

كيف اتوقف عن التدخين بطريقة سهلة جدا

كيف تقلع عن التدخين بطرق ذكية

تعتبر مادة النيكوتين واحدة من أخطر المواد التى تسبب ضرراً للجسم فى العالم ، كما ان مشكلة النيكوتين ليس فقط أنها تضر جسم المدخن ، ولكنها تضر أيضاً الأشخاص المحيطون بالمدخن ومن ضمنهم الاطفال الذين يستنشقون مثل هذه المواد السامة !


و على الصعيد العالمى ، فإن هناك 4 و نصف مليون شخص يقتلهم التدخين سنوياً ، و رغم كل ذلك فإن الإقلاع عن هذه العادة المدمرة ليست مستحيلة ..
و فيما يلى بعض الخطوات التى يجب ان تتبعها اذا كنت تنوى الاقلاع عن التدخين بنية خالصة :

أولاً : تذكر دائما أن ما يدفعك للتدخين هو أنه سيجعلك تفكر بطريقة أفضل فى حل مشكلة أو إنهاء مهمة صعبة ، و بعض الاشخاص يصحبوا التدخين ببعض العادات السيئة الاخرى مثل شرب الشاى والقهوة ، ورغم ذلك فإن الشخص يظل غير قادر على حل المشكلة أو التفكير بشكل أفضل كما كان يعتقد ! لذلك فإن تصحيح مفهوم المدخن لتأثير التدخين هو أولى خطواته نحو الإقلاع عن التدخين بنجاح ..




ثانياً : فكر دائما فى أضرار التدخين التى قد يسببها عاجلاً أم أجلاً و أبحث عنها على الانترنت و حاول ان تعرف ماذا حدث لمعظم المدخنين الذين استمروا على هذه العادة دون انقطاع ! أيضاً إبحث عن مقارنة واضحة بين جسم المدخن و جسم الغير مدخن لترى الفرق الواضح بين الاثنين ، و الذى قد يدفعك لإعادة التفكير فى الأمر بشكل إيجابى ، ويحفزك أكثر للإقلاع عن التدخين ..


ثالثا : كن واثقاً أنك تستطيع أن تنجح فى مهمتك فى التوقف عن هذه العادة القاتلة ، و ضع خطة واضحة عن أهم الإيجابيات التى سوف تكتسبها عندما تتوقف عن التدخين سواء كانت هذه الايجابيات متعلقة بصحتك أو أموالك أو صحة أبنائك و أسرتك ..

رابعاً : و أخيراً ، ضع خطة للتوقف عن التدخين بشكل تدريجى وذلك بالتقليل من عدد السجائر التى تتناولها فى العادة بشكل تدريجى مع مرور الايام و ان تضع تاريخ محدد تتوقف فيه تماما عن التدخين ..




خامساً : أن تقوم بالذهاب الى احد الاطباء المتخصصين ليتابعك و يعطيك الارشادات الهامة التى تؤهل جسمك للعودة الى حالته الطبيعية و ان تتخلص مما قد يكون سبب لك أذى فى الفترة التى كنت تدخن فيها ..

هذه هي أهم الخطوات التى يجب أن تتبعها بحرص من الأن وحتى تقلع تماماً عن هذه العادة القاتلة " التدخين " ! ..

0 comments:

إرسال تعليق

الرجاء كتابة تعليق واختيار مجهول فى الاسفل