السبت

ما هى اعراض حساسية الانف وطرق علاجها بسرعة | طرق علاج والتخاص من حساسية الانف بسرعة

يشكو العديد من الاشخاص من مشكلة حساسية الانف وخاصة فى فصل الشتاء 
وقد تحصل ايضا حتى فى فصل الصيف وتوجد العديد من العلاجات الطبيعية 
والصناعية كتناول بعض الاقراص او اخد قطرات الانف والى غيره وانا هنا ساشرح 
اهم اعراض حساسية الانف وكيفية التخلص منها 

يمكنك أن تقي نفسك من شر الإصابة بأنواع حساسية الانف المختلفة إذا إستطعت تجنب مولدات الحساسية ، وهي مواد تكون أنت حساس إتجاهها ، وهذا شيء يسهل قوله غير أن تنفيذه صعب وهذا يجعلك تبقى تعاني من أعراض الحساسية

وهناك حساسية شائعة في المنازل إتجاه عثة الغبار ، وهي حشرات متناهية في الصغر تعيش في أغلب المنازل، وحتى تقلل من تعرضك لعثة الغبار وما تحمله من مسببات الحساسية، حاول ان تطبق النصائح التالية قدر المستطاع:

- قلل قدر الإمكان من كمية السجاجيد والأبشطة في منزلك ، وإجعل شخصآ من غير المصابين بالحساسية ينظفها بالمكنسة الكهربائية مرارآ وتكرارآ ، وأفضل أنواع المكانس هي تلك التي تحتيو على مرشح متخصص لتنقية مسببات الحساسية. - لا تضع الأبسطة فوق ارضيات إسمنتية ، فهي معرضة بصفة خاصة لإستيطان العثة. - إجعل شخصآ (ممن لا يعانون من الحساسية) يغير ملاءات السرير والبطاطين إسبوعيآ ويغسلها بالماء الذي تجاوز درجة حرارته 40 درجة مئوية. - إستبدل الوسائل المحشوة بالريش بأخرى مصنوعة من البوليستير الصناعي. - غط المراتب بأغطية او مفارش بلاستيكية. - إستعمل مكيفات الهواء ومزيلات الرطوبة كثيرآ ، فعثة الغبار تنتعش في الهواء الدافيء الرطب.

ومن الاسباب الأخرى الشائعة للحساسية زغب أو شعر الحيوانات ولعابها وبولها ، فإتخذ الإجراءات التالية:

- ليكن حيوانك الأليف من النوع الذي لا يتساقط منه الشعر بغزارة. - ابق حيوانك الاليف خارج المنزل قدر المستطاع. - إغسل يديك في كل مرة تلمس فيها حيواتك الاليف. - إجعل شخصآ (لا يعاني من الحساسية) يغسل حيوانك الاليف كل اسبوع، وليجففه بعناية.

ومن أسباب الحساسية ايضآ الفطريات وأشكال العفن داخل المنزل وهي مثل عثة الغبار تنتعش في الهواء الرطب ، وللإقلال من تعرضك للفطريات داخل المنزل قم بالتالي:

- إستعمل مزيلات الرطوبة ومكيفات الهواء عندما يكون الهواء دافئآ ورطبآ. - قلل قدر الإمكان من تعرضك لمناطق معينة في المنزل مثل الكتب العتيقة أو المجلات القديمة ، ونباتات الظل ، وأحواض السمك. - إجعل شخصآ لا يعاني من الحساسية يزيل الأتربة وينظف المنزل وخاصة الأشياء السابق ذكرها بإستمرار.

ومن المسببات الاخرى للحساسية الفطريات وحبوب اللقاح في الخواء الطلق ، وخاصة في الفترة التي تقع بين بداية الربيع ومنتصف الخريف ، وللإقلال من تعرضك للفطريات وحبوب اللقاح خارج المنزل ، قم بالتالي:

- قلل قدر الإمكان من أنشطة معينة مثل تشذيب الأشجار وجز النجيل (إن كنت تقوم بذلك).
- تجنب التواجد في الهواء الطلق في الأيام التي يكثر فيها إنتشار الفطريات أو حبوب اللقاح.  - أغلق النوافذ في الأيام التي يكثر فيها تواجد الفطريات أو حبوب اللقاح وأدر جهاز التكييف في الأايام الحارة
واليكم هدا المقطع المفيد جدا
 .
بوفى النهاية لمن لديه اى اضافة لهدا الموضوع لا يتردد فى دلك بترك تعليقه المناسب 



كلمات دلالية
علاج ازاى اشلون اتخلص بالاعشاب طبيعيا حبوب دكتور انف وحنجرة ممرضة استهلاك معدل يزعجنى كيف ليش اين اجد 

0 comments:

إرسال تعليق

الرجاء كتابة تعليق واختيار مجهول فى الاسفل